عالم من الابداع
 
الرئيسيةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تثبيت الفا 4 من android ics 4.0.4 لجوال n9

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.King
..:[~ المدير آلعام ~ ]:..
..:[~ المدير آلعام ~ ]:..
avatar

مهنتي :
هوايتي :
جنسيتي :
آلدولـه :
آلجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 10/02/2011
نوع الوندوز : windows 7 عدد المساهمات : 168
المشاركات : 35730

مُساهمةموضوع: تثبيت الفا 4 من android ics 4.0.4 لجوال n9    السبت أغسطس 04, 2012 9:41 pm


بسم الله الرحمن الرحيم





والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته










جمعه مباركه عليكم جميعًا





ويقول المثل النوم سلطان او غلاب او مهما كان فهو كارثه (( ماعليه واحد مواصل اعذروه





عمومًا عذرًا مقدمًا لاي اخطاء مواصل من امس للان الساعه السادسه عصرًا او مغرب او مدري





عمومًا فضيت وبعد قلت اسوي الشرح الان دام مانمت ولأ احس بنوم (( هيين








عموما الشرح ذا يتكلم عن نسخة الاندرويد ع جوال n9 وكالعاده
المطور يقوم ببعض التطويرات الجيده ولكن اللتي ينقصها الكثير ليكون النظام
كاملا او تعدي مرحلة الالفا ع ا لاقل وتنتقل بيتا





معاليه لحد الان بنحط الشرح مفصل وللعلم فقط ساشرحه للي نسخة نظامه الحالي بالجوال هي PR1.3


يعني اللي حدث جواله نظام الميجو للاصدار الاخير وهو pr1.3





طبعًا مادري لو يختلف من ناحية التحديث الهوائي يعني عبر الوايرلس ومن الجوال نفسه او لأ


ولكن للعلم انا قمت بتثبيت التحديث يدويًا عبر برنامج الفلاشر واللي موجود شرحه هونا
http://ebdi3.ibda3.org/t152-topic#171









عمومًا الشرح واضح اظن ولكن يحتاج تركيز
للمبتدئين وهو مو لازم يعني تقدر تجرب الخطوات بدون عمل الفلاشر وتجرب ان
ضبط ضبط ماضبط الله يعينك تعمل فلاشر وتعيد الخطوات





وبخصوص اللي لسى نظامهم تبع الجوال pr1.2 فماعليهم مشكله فقط يقوم بحذف نسخة الاندرويد القديمه ويثبت الجديدهـ





و بس الان ببدا الشرح خليكم معايا =)>








اولأ يجب تحميل نسخة الادرويد ووضعها وين بجوالك اكيد وبالمسار الرئيسي


يعني اشبك جوالك بالحاسب وحط تخزين كبير السعه


وارزع بالملف ع طول في المكان اللي يظهر لك تبع الجهاز





نسخة الادرويد الفا 4


http://downloads.nitdroid.com/e-yes/n9/nitdroid_n9_ics_alpha4.tar.bz2





ملف الكيرنل الخاص بالنسخه pr1.3





http://downloads.nitdroid.com/e-yes/n9/zImage.pr13





ملف الكيرنل بعد تحميله يتم وضعه في المسار التالي بالحاسب مو الجوال


C:\Program Files\Nokia\Flasher





يعني بمكان برنامج الفلاشر





عمومًا يجب تحميل نسخة نظام pr1.3 لمن لم يقم بالتحديث ولمن قام بالتحديث عبر الهوائي يعني الوايرلس من الجوال نفسه





والشرح موجود






http://ebdi3.ibda3.org/t152-topic#171







وزي ماقلنا لازم نحط كود جوالنا ونحمل نسخته الخاصه والكود تحصلونه تحت القطعه حق الشريحه عموما مشروح بالموضوع تبع التفليش






لمن عنده تجربه سابقه مع الفلاشر ساضع اموار الفلاشر بشكل مبسط





وعليكم فقط فتح الدوس الخاص بالفلاشر ووضع الاسم تبع ملفكم ولصقه فيه





امر التفليش





flasher.exe -F filename.bin -f -R





الكلمه الحمرا تحط اسم ملف النظام اللي حملته من النافي فيرم





بعدها مثلأ يصير كذا





flasher.exe -F DFL61_HARMATTAN_40.2012.21-3_PR_LEGACY_006-OEM1-958_ARM.bin -f -R





وتحطه بالدوس





بعدها تضغط انتر وبيقول اشبك الجوال او وصله بالحاسب















تخلي الجوال مطفئ وتشبكه باليو اس بي وراح يتم تحميل نظام pr1.3





طبعًا اللي عنده نظام PR1.3 بجواله مو مضطر يسوي هالخطوه





واللي عنده النظام PR1.2 وحاب يظل عليه كمان مو مضطر يسوي الخطوه ذي





لان النسخه شغاله ع القديم وعادي مجرد ترقيه للاندرويد او مسح القديم وتنزيل الجديد





انما الشرح هو للي جواله محدث للنسخه PR1.3








نقول اننا ثبتنا النظام خلاص وبقى الكيرنل و الاندرويد





طيب الكيرنل قلنا نخليه بمسار الفلاشر



اللي هو


C:\Program Files\Nokia\Flasher





الان ناخذ الامر التالي


flasher -a filename.bin -k zImage.pr13 --flash-only=kernel -f -R





تحط اسم ملف النظام تبعك لا تنسى بمكان الكلمه الحمرا


بعد اضغط انتر وطفي الجوال ولما يطفى اشبك اليو اس بي وبيبدا يحمل


شوي ويخلص ماراح يطول





بعدها تظهر بالجوال شاشة









شوي ويشتغل





بعد التشغيل نجي لتثبيت الاندرويد و البوت او المولتي بوت





طبعًا حملنا نسخة الاندرويد حطيت رابطها فوق لكم





بقى البوت





صح نسيت -__-





لو عملنا فلاشر في خطوه لازم منها


نشبك الجوال بالانترنت عبر الوايرلس ثم ندخل الاعدادات - الحمايه - وضع المطور





نفعل الخيار بيجي تثبيت ماتثبيت نحط موااافق وقبول





نخليه يثبت ويعيد تشغيل بعد التثبيت من نفسه


وان ماعاد نفسه ابرك بعد المهم لو اعاد تشغيل بعد مايشتغل نروح لبرنامج التيرمينال terminal





هذي صورته







نشغله و ندخل الاتي





devel-su


وتضغط انتر





بيقول حط باسورد يالخوي


دوس


rootme





وانتر وراح يمشي الوضع كالتالي









الان اذا كنا قد ثبتنا نسخه سابقه من الاندرويد يستحسن حذفها وهذا راجع لكم





امر الحذف





rm -rf /home/nitdroid/


نضغط انتر ونلاحظ صار #





بعده نقوم بانشاء مجلد اندرويد نكتب





mkdir /home/nitdroid/






ونضغط انتر نلاحظ انه صار مكتوب #





الان يجي دور تثبيت الاندرويد





طبعا احنا حملناه ونقلناه للي الجوال بالمكان الرئيسي





الان نكتب الامر التالي





tar xjvf /home/user/MyDocs/nitdroid_n9_ics_alpha4.tar.bz2 -C /home/nitdroid/





ملاحظه مهمه تفيدك بكتابة المسار بشكل اسرع


مثلأ تكتب اول حرف من جمله وتضغط tab يجي لك الاسم كامل


مثلأ تكتب / وبعده h ثم تضغط زر tab راح يجيبه لك


/home/


وهذا يفيدك





عموما الامر الموجود الى فيه


-C


حرف السي يجب يكون كبير لا تنسو هذا الشي


عموما بعد كتابة الامر بشكل صحيح راح نضغط انتر ويبدا بالتحميل










زي ما احنا شايفين جالس يحمل نخليه لييين يخلص ويكتب #





الان نقوم بتحميل ملف البوت هذا


http://forum.nitdroid.com/index.php?action=dlattach;topic=127.0;attach=94





واذا خلص تثبيت الاندرويد ننقل ملف البوت إلى جانب ملف الاندرويد يعني بالجوال بالمكان الرئيسي له





وبعدها نثبته بنفس الطريقه اللي ثبتنا فيها الاندرويد ولكن مع اختلاف بسيط





نضغط سهم فوق من الكيبورد تبع الجوال واللي مو مفعله


وانت فاتح التريمينال في فوق باليمين زر تضغطه يجيك قائمه بالقائمه موجود Toolbar اضغط عليه واختار Arrows





لمن تضغط السهم الاعلى راح يجيب لك اخر شي كتبته


واكيد كان امر الاندرويد طبعا بعد ادخال امر الروت اللي هو


devel-su


rootme





تضغط سهم فوق بيجيب لك





tar xjvf /home/user/MyDocs/nitdroid_n9_ics_alpha4.tar.bz2 -C /home/nitdroid/





تمسح من نهاية لين يصير كذا





tar xjvf /home/user/MyDocs/





وتكتب فقط si وتحط tab راح يكتب لك كالتالي


tar xjvf /home/user/MyDocs/sillyboot_


حط رقم 2 واضغط tab





بيصير





tar xjvf /home/user/MyDocs/sillyboot_2.tar.bz2





اكمل فقط بعدها مباشر ليصبح هكذا





tar xjvf /home/user/MyDocs/sillyboot_2.tar.bz2 -C /





واضغط انتر


راح يكتب كلمتين ويصير #





الان نعيد تشغيل وبعد التعجب الصفرا بيقول اضغط زر رفع الصوت لتشغيل الاندرويد





وبعدها انتظر لين تشتغل ومبروك عليكم







..................................................................................................................


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ebdi3.ibda3.org
لحن الظلام
¨°•√♥ عضو ♥√•°¨
¨°•√♥ عضو ♥√•°¨
avatar

هوايتي :
جنسيتي :
آلدولـه :
آلجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 10/04/2013
نوع الوندوز : windows 7 عدد المساهمات : 3
المشاركات : 3

مُساهمةموضوع: رد: تثبيت الفا 4 من android ics 4.0.4 لجوال n9    الأربعاء أبريل 10, 2013 5:29 pm

السلام عليكم
كل شي فهمته اله الخطوه ذي
flasher -a filename.bin -k zImage.pr13 --flash-only=kernel -f -R

م اعرف وين اكتبه و الكلمه الحمراء ايش اكتبه مكانه ما فهمت ايش يعني اكتب بداله النظام
اذا امكن مثال الله يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لحن الظلام
¨°•√♥ عضو ♥√•°¨
¨°•√♥ عضو ♥√•°¨
avatar

هوايتي :
جنسيتي :
آلدولـه :
آلجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 10/04/2013
نوع الوندوز : windows 7 عدد المساهمات : 3
المشاركات : 3

مُساهمةموضوع: رد: تثبيت الفا 4 من android ics 4.0.4 لجوال n9    الأربعاء أبريل 10, 2013 6:35 pm

[url][/url]

ذي صورة لنظام فوني ما اعتقد يحتاج تفليش
ارجو الافاده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لحن الظلام
¨°•√♥ عضو ♥√•°¨
¨°•√♥ عضو ♥√•°¨
avatar

هوايتي :
جنسيتي :
آلدولـه :
آلجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 10/04/2013
نوع الوندوز : windows 7 عدد المساهمات : 3
المشاركات : 3

مُساهمةموضوع: رد: تثبيت الفا 4 من android ics 4.0.4 لجوال n9    الأربعاء أبريل 10, 2013 6:51 pm



ذي صورة نظامي ما اعتقد يحتاج للتفليش ارجو الافاده
اسف ع المشاركه الي قبله م كنت اعرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تثبيت الفا 4 من android ics 4.0.4 لجوال n9
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الابداع :: قسـم الجـوالات :: ركن جــوالات الـنوكيــا-
انتقل الى: