عالم من الابداع
 
الرئيسيةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حلول الحراره مهمه جداً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.King
..:[~ المدير آلعام ~ ]:..
..:[~ المدير آلعام ~ ]:..
avatar

مهنتي :
هوايتي :
جنسيتي :
آلدولـه :
آلجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 10/02/2011
نوع الوندوز : windows 7 عدد المساهمات : 168
المشاركات : 35730

مُساهمةموضوع: حلول الحراره مهمه جداً   الثلاثاء مايو 07, 2013 11:27 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


اسعد الله صباحكم بكل خير


اليوم عندنا حلول للحراره ( انا شخصيا اعتبرها اهم اهم شي في السيارة )

لابد بكل حال من الاحوال لاتزيد عن الربع


واذا ارتفعت عن الربع عندك يجب مراجعة هاذي النقاط :



1 - بلف الحرارة :

وهي قطعة تقوم بالتحكم في درجة حرارة الماكينة بحيث تمنع دخول الماء من الراديتر إلى الماكينة عندما تكون الماكينة شغالة ،
عندما ترتفع درجة حرارة الماكينة إلى حد معين يفتح البلف ويسمح بمرور الماء
، لذلك عند تعطل البلف يبقي مغلق فلا يسمح بمرور الماء فينتج عنه ارتفاع
درجة حراره الماكينة ..




س / كيف اعرف ان بلف الحرارة يحتاج تغيير ؟؟

ج / قم بالضغط على خرطوم الماء الخارج من الراديتر خلال تحمية السيارة فإذا
لم تتغير حرارة الخرطوم خلال دقايق ، فإن هذا يعنى أن البلف تالف و يحتاج
تغيير.




2 - كلتش المروحة :

فإذا كان كلتش المروحة متعطل فإن المروحة لا تدور بالسرعة المطلوبة بالرغم
من مشاهدتك لها بالنظر أنها تدور بسرعة لكن النظر هنا خادع و الحل هو تغيير
اوتماتيك المروحة ..





س / كيف اعرف ان كلتش المروحة يحتاج تغيير ؟؟؟

ج / حاول تحريك المروحة ( و المكينة طافيه طبعا ) فإذا كانت حركة المروحة
سهلة بشكل كبير فان هذا يعني إن اتوماتيك المروحة معطل وهو بحاجة إلى
استبدال أما اذا كانت الحركة ثقيلة فهي صالحة




3 - مروحة التبريد : ( في سيارات الدفع الامامي فقط والسيارات التي تعمل على مراوح كهربائية)


حيث أن حركة المروحة هذه ليس لها علاقة بالماكينة ويتم تشغيلها تلقائيا
بواسطة الكهرباء وبها جهاز استشعار يتحكم بتشغيل أو إيقاف المروحة حسب درجة
حراره المحرك .



وحين تعطل هذا الجهاز أو محرك المروحة نفسه فإن المروحة لن تعمل مع ارتفاع الحراره المحرك .





س / كيف أعلم أن مروحة التبريد تحتاج تغيير ؟؟



ج / فقط اذا كانت لا تدوووور ..


وايضا لو سمعت صوت مثل صوت الكيس المروحة فاعرف بان دينمو المروحة على وشك التلف والله اعلم






4 - تهريب ماء الرديتر :

ويمكن ملاحظة ومعرفة مصدر التهريب بفحص خراطيم المياة أو بملاحظة غطاء
الرديتر إذا كان هناك حوله آثار تهريب ويمكن ان يكون تهريب داخلي لا يرى
بالنظر ولكن يعرف في حال نقص الماء في الرديتر فإذا كان ماء الرديتر ينقص
ولا يوجد تهريب خارجي فالسبب يمكن يكون هناك تهريب داخلي بسبب انشعار رأس
الماكينة او الماكينة تخلط ماء لاسمح الله

ولا بد من استشارة ميكانيكي جيد لفحص المحرك .



وقد يحتاج لفك راس المحرك لمعرفة السبب .. حيث أن هناك أكثر من احتمال
لموقع التهريب وقد يكون إصلاح التهريب بسيطا ، ويمكن يحتاج رفع ماكينة ..




5 - انسداد الشكمان :

فالانسداد في ماسورة الشكمان بسبب التواء الماسورة أو ( الصفارات الي
طايحين فيها بعض الشباب ) يسبب ضغطاً عكسيا على المحرك ويتسبب في ارتفاع
الحراره المحرك .
مهم جدا هاذا الشي






6 - طرمبة الماء :

وهي التي تقوم بتدوير الماء داخل الماكينة و الرديتير ، فإذا كانت معطلة فإن حرارة السياره سترتفع ..




س / كيف اعرف ان طرمبة الماء لا تعمل ؟؟

ج / أفتح غطاء الرديتر وهو بارد و الماكينة تعمل
فإذا وجدت أن الماء لا يتحرك داخل الرديتر فهذا يعني أن الطرمبة تحتاج تغيير ،،




واحد كان يعاني من الحرارة وسوى كل ماسبق فانا اقوله لاتيأس فهناك حلول أخرى:-

1- تصييخ الرديتر

2-غسيل للماكينة

3-تغيير الرديتر الى رديتر المنيوم وحاول تختار اكبر عدد من الرصات على حسب ماتجده يركب على سيارتك

4- تركيب مراوح اضافية كهربائية ولكن يجب ان تكون اصلية وعند كهربائي فنان ومتخصص


هذا والله اعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ولاتنسونا من دعوة بظهر الغيب لعل الله يكتب أمرا


تم تجربتها على مكسيما 2004

[size=9][size=9]1-بلف الحرارة يجب مراعاة انة اغلب سيارات نيسان ( مكسيما - التيما ) يوجد بها بلفين
بلف في خرطوش الماء الداخل
وبلف في خرطوش الماء الخارج
في نقطة فحص البلف عن طريق الخرطوش ( الي ) اذا لقيتة منتفخ أحتمال كبير وجود خلل في البلف .
2- بخصوص فحص طرمبة صحيح انك تفتح غطاء الرديتر والسيارة باردة وشغالة بس تخلي أحد يدعس بنزين
ووقتها اذا شفت دوران الماء دلالة على ان الطرمبة تمام
لانك لو فتحت غطاء الرديتر والسيارة شغالة وباردة يعجس عليك رؤية دوران الماء .
3- غطاء الرديتر مهم جدآ يجب مراعاة اذا تم تغيرة للأصلي ولنفس السيارة .
يوجد على غطاء الرديتر رقم psi وهوا يرمز للضغط
فكلما زاد رقم الضغط كل ما أرتفعت درجة غليان الماء بالرديتر والعكس .
علشان يبخر الغطاء لقربة الرجيع عند الدرجة المحددة
فيجب مطايقة الرقم على حسب نوعية السيارة من الوكالة
[/size][/size]




..................................................................................................................


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ebdi3.ibda3.org
 
حلول الحراره مهمه جداً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الابداع :: القســـــــــم العــــــــــام :: ركن السيارات-
انتقل الى: